فوائد اليقطين و بذور اليقطين كنز من الفوائد الصحية لجسمك


    السلام عليكم و رحمة الله متابعين مدونة معلومات مفيدة.
    نبذة عن بذور اليقطين :
    يعد اليقطين من بين النباتات ذات فوائد غذائية عالية، فمعظم اجزاء هذا النبات قابلة للاكل، بحيث يمكن للانسان استهلاك زهوره و بذوره، اضافة الى الفاكهة نفسها، و من الجدير بالذكر انه توجد انواع من اليقطين، تخلف فيما بينها باللون، و الملمس، و النكهة، و المذاق، فيما يلي نعرض عليكم بعض الفوائد لتناول بذور اليقطين.
    فوائد بذور اليقطين لجسم الانسان :
    تحتوي بذور اليقطين على الكثير من المركبات و العناصر الغذائية، المهمة لجسم الانسان، بحيث تزود الجسم بالكثير من الفوائد الصحية و من فوائد هذه البذور ما يلي :
    تحتوي على كميات عالية من مضادات الاكسدة التي تساعد جسم الانسان في الوقاية من الالتهابات، و حماية خلايا جسم الانسان من الجدور الحرة، و وقاية الجسم من خطر الاصابة بالامراض المختلفة.
    تساعد بذور اليقطين على الحماية من السراطانات، كسرطان المعدة، و الثدي للنساء، و الرئتين، و البروستاتا، و سرطان القولون، كما تساعد بذور اليقطين على تعزيز صحة البروستاتا و المثانة، حيث ان تناول مكملاتها الغذائية يساعد بشكل كبير في علاج اعراض النشاط المفرط للمثانة، كما تعالج ايضا هذه البذور تضخم البروستاتا.
    تساعد العناصر الغذائية الموجودة في بذور اليقطين، كاكسيد النتريك، و مضادات الاكسدة ،و المغنيزيوم ،و الزنك، و الاحماض الذهنية، على المحافظة على صحة قلب الانسان من امراض القلب المزمنة، و تساعد ايضا في حماية الاوعية الدموية، و ذلك عن طريق خفظ مستويات ضغط الدم في الجسم، و الرفع من مستويات الكوليسترول الجيد في جسم الانسان.
    تحوي على كميات عالية من الالياف الغذائية التي تساعد الجسم على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، و خاصة للاشخاص الذين يعانون من الامساك فان اليقطين هو الحل الامثل لانه يحتوي كميات جيدة من الالياف الغذائية الصحية، كما يمكن لبذور اليقطين ان تساعد الانسان على تحسين نوعية الحيوانات المنوية و الخصوبة لدى الرجال.
    تساعد بذور اليقطين، على تحسين وظائف الجهاز المناعتي، و مستوى الطاقة في الجسم، بالاضافة الى تحسين المزاج.
    تساعد بذور اليقطين على تحسين وضع النوم، و التخفيف من الارق، باعتبارها مصدرا جيدا للعناصر الضرورية للنوم الجيد كالمغنيسيوم و الزنك و تركتوفان.
    يمكن ان تساعد بذور اليقطين كمكملات غذائية على شكل مسحوق، او  عصير، في المساهمة على خفظ مستوى السكر في الدم للاشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم، من النوع الثاني و ذلك حسب اشارة دراسات كثيرة.
    تحتوي بذور اليقطين على كميات عالية من عنصر المغنيزيوم، الذي يدخل في اكثر من ستة مائة تفاعل كيميائي في الجسم، و بالتالي فهو يدخل في مجموعة واسعة من عمليات الجسم المهمة للسيطرة على ضغط الدم بوضع طبيعي، و بناء العظام و المحافظة على صحتها، و هذا بالاضافة الى تنظيم مستويات السكر في الدم ،و تكوين الاحماض الدهنية، و البروتينات، و عملية التمثيل الغذائي و المحافظة على اداء العضلات للقيام بوظائفها بالصورة الصحية.
    في النهاية نسال الله لكم العفا و العافية.
    health
    writer and blogger, founder of معلومات مفيذة .

    Related Posts

    Enregistrer un commentaire